الرئيسية / أخبار / بيان إلى الرأي العام

بيان إلى الرأي العام

” منذ بداية الأزمة السورية وحكومة تركيا الفاشيَة المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وعلى رأسها أردوغان تحاول تحقيق أحلامها الاستعمارية القديمة الجديدة في سوريا, وحقدها الدفين على الشعب السوري وعلى الكرد بشكل خاص.
إن المشروع الديمقراطي السلمي الذي بدأناه في شمال سوريا بإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية أغاظها كثيراً, وأصبح هاجساً يؤرقها, وهي بهذا تخشى من عدوى انتقاله إليها, الأمر الذي أدى بها إلى تخبط وطيش أعمى أفقدها بصيرتها في سياستها, ومن المؤكد أنها سوف تدفع ثمنه باهظاً.

ومحاولتها الآن احتلال عفرين بذرائع واهية هو تهديد على كامل الأراضي السورية وشعوبها, وهو في الوقت ذاته عدوان سافر وجريمة بحق الإنسانيَة لشعب آمن متمسك بأصالته ومتجذر بأرضه على مرّ التاريخ.
لقد بات جليّاً للعيان ممارسات تركيا اللاأخلاقية بتدخلها بالشأن السوري منذ اندلاع الأزمة, فكانت بوابة لاستقطاب الارهابيين من كلّ حدبٍ وصوبٍ وبصورة ممنهجة.
فقد قامت بتحويل مخيمات إيواء اللاجئين لديها للضياع وهتك الأعراض وفتحت باب الهجرة لأوربا لإفراغ الساحة في سوريا ومنها أيضاً جندت ضعاف النفوس بأيدي حاقدة أطلقت على نفسها مسمى المعارضة وهي تدري بأنها مأجورة, واليوم تنفذ الأجندة التركية تحت مسميات مختلفة وتستخدمها تركيا كمخلب القط, وهي تعلم جيداً بأنها ليست بالكفء ولا تمثل لطيف السوري.
اليوم العالم بأسره يعترف بأننا دحرنا الإرهاب ونتربع على أرضٍ صلبةٍ رويناها بدماء الشهداء ولن نفرّط بشبر منها, ولن تُرهبنا أي قوى غازية مهما بلغت قوتها وعتادها مادُمنا نتحزم بإرادة شعبنا ومن تبقى معه من الوطنيين الشرفاء الغيورين على حرية الوطن وكرامة الشعب.
على تركيا أن تعي بأن إرادة الشعوب لا تُقهر فكلنا عفرين مادام بنا عرقٌ ينبض.
وبهذه المناسبة نُعلن النفير العام وندعو كل أبناء شعبنا الأبي بالدفاع عن عفرين وكرامتها, والمساهمة بكل الأنشطة المتعلقة بذلك.

عفرين ستنتصر كما انتصرت كوباني وباقي المدن السورية.
وفي الوقت ذاته نضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية, كذلك ندعو مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار جدّي وصارم يمنع الحكومة التركية من اعتدائها على عفرين ووقف القتل المتعمد بحقّ المدنيين العُزّل.

المجد لمقاومة عفرين البطلة
الرحمة للشهداء
و الخزي والعار لأعداء الإنسانية ”

        عامودا في 23/1/2018
إقليم الجزيرة _ الإدارة الذاتيَة الديمقراطيَة

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

عن admin-s

شاهد أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا في زيارة لمقر ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار مساء يوم الخميس 1 أب 2019 وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com