الرئيسية / أخبار / الاتحاد الوطني الكردستاني يبدي موقفه من الهجمات التركية على عفرين

الاتحاد الوطني الكردستاني يبدي موقفه من الهجمات التركية على عفرين

أكد مسؤولين عن الاتحاد الوطني الكردستاني، خلال زيارة لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان  دعمهم ومساندتهم للمقاومة في عفرين.

حيث قام وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكردستاني،  تضمن كل من “ملا بختيار” مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، يرافقه سعدي أحمد بيره عضو المكتب السياسي، اكرام علي مسؤول مكتب العلاقات الكردستانية، و خالد خضر عبدالله عضو مكتب العلاقات الكردستانية بزيارة لمكتب ممثلية الإدارة الذاتية 23/1/2018 في مدينة السليمانية، حيث تم  استقبال الوفد الزائر من قبل كل من ممثل الإدارة

الذاتية في باشور د.جاويدان كردستان, وأعضاء الممثلية “هوشنك درويش، فتح الله حسيني ، جميل رحمانو”، إلى جانب الممثلية المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي” كلثوم علي، وسليمان عرب”، وتم بحث مستجدات الأوضاع في مقاطعة عفرين والهجمات التركية الهمجية عليها.

في السياق ذاته أبدى مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني دعم حزبه وتأييده لمقاومة عفرين، مؤكداً أنهم يساندون هذه المقاومة بشتى السبل، مشدداً على أنه لا بديل عن المقاومة في هذه الحالة الاستثنائية التي تمر بها روجآفا وشمال سوريا، منتقدا الموقف الروسي في هذا الصدد، واصفاً الاعتداءات التركية بالاعتداءات الحاقدة على مكتسبات الشعب الكردي وجميع المكونات في رسم ملامح سوريا الجديدة.

من جانبه بادر الدكتور جاويدان حسن بشرح الوضع الميداني في عفرين، مؤكداً على ضرورة وضوح الخطاب الكردستاني حيال ما يحدث في عفرين من هجمات وحشية وهمجية على تخوم عفرين، مؤكداً في الوقت نفسه أن المشروع الذي تم ويتم رسمه في شمال سوريا لا يخدم قومية بعينها بقدر ما يخدم جميع مكونات وشعوب تلك الجغرافيا المقاومة والصامدة.

عُقب الاجتماع.. تم عقد مؤتمر صحفي من قبل ملا بختيار و د.جاويدان لتسليط الضوء على موقف الطرفين حيال الهجمات التركية على مقاطعة عفرين.


 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

 

 

عن admin-s

شاهد أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا في زيارة لمقر ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار مساء يوم الخميس 1 أب 2019 وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com