الرئيسية / أخبار / ليلى مصطفى تدعو التحالف الدولي للخروج من صمته وإبداء موقفه من الهجمات التركية المستهدفة المناطق الكردية

ليلى مصطفى تدعو التحالف الدولي للخروج من صمته وإبداء موقفه من الهجمات التركية المستهدفة المناطق الكردية

حيث تظاهر الأربعاء 26/4/2017 المئات من المواطنين في ناحية “سيد صادق” التابعة لمدينة السليمانية، للتنديد بالعدوان التركي على منطقة قرجوخ التابعة لديرك في مقاطعة الجزيرة، ومنطقة خانه صور في شنكال، رافعين أعلام وشعارات تمثل روج آفا ولافتتات كتب عليها  “أوقفوا إرهاب أردوغان”.

حيث شارك في التظاهر ممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، وكافة المنظمات المدنية، والأحزاب السياسيَة الكرديَة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إكباراً وإجلالا ً لأروح الشهداء، تكلمت الممثلة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان ” ليلى مصطفى” استنكرت باسم أبناء روج آفا العدوان التركي على المنطقة.

في ذات السياق انتقدت مصطفى سياسة حزب الديمقراطي الكردستاني وتعامله مع حزب العدالة والتنمية التركية، وخيانته للشعب الكردي وقضيته .مؤكدة أن هذه الاعتداءات الجبانة تأتي بعد الانتصارات والانجازات التاريخية، والبطولية التي تسطَرها قوات سوريا الديمقراطية وفي الوقت الذي تضيق فيه الخناق على مرتزقة داعش في الرقة وأفشال محاولاته للسيطرة على المدينة .

كما دعت ليلى مصطفى خلال كلمتها التحالف الدولي لإبداء موقفه من الهجمات التركية المستهدفة المناطق الكردية.

 

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

عن admin-s

شاهد أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا في زيارة لمقر ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار مساء يوم الخميس 1 أب 2019 وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com