الرئيسية / أخبار / اجتماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس سوريا الديمقراطية مع هيئة العلاقات الخارجية في كانتون الجزيرة

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس سوريا الديمقراطية مع هيئة العلاقات الخارجية في كانتون الجزيرة

قام وفد من لجنة العلاقات الخارجية لمجلس سوريا الديمقراطية مؤلف من جمال ملا محمود رئيس اللجنة وعضوية كل من أكرم حسو, إلهام عمر, نصرالدين ابراهيم  وأمجد عثمان بزيارة لهيئة العلاقات الخارجية في قامشلو الأحد 26/3/2017, وكان في استقبالهم الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية د. عبد الكريم عمر, نائب الهيئة فنر الكعيط  وعضوة المكتب الرئاسي للهيئة نافية محمد.

بعد ترحيب الدكتور عمر بالوفد الضيف تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في المنطقة وسوريا, والوضع في الشمال السوري و الانتصارات التي يتم تحقيقها من قبل حملة غضب الفرات وقوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع التحالف الدولي في مواجهة إرهاب داعش الذي بات يهدد الإنسانيّة جمعاء على وجه الخصوص ،بالإضافة الى مؤتمر جنيف الخامس والعملية السياسية الماراثونية المتعثرة نتيجة لإقصاء القوى السياسية الديمقراطية المؤثرة على الأرض وخاصة الكورد.

من جهته تحدث ملا محمود عن المؤتمر الثاني لمجلس سوريا الديمقراطية والقرارات التي تم اتخاذها، والمسؤولية الملقاة على كاهل لجنة العلاقات الخارجية في المجلس لتعزيز وتطوير العلاقات مع المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالأزمة في سوريا, إضافة الى مختلف القوى السياسية المؤمنة بالحل السياسي الديمقراطي والفعاليات المجتمعية وممثلي المكونات، والعمل على توسيع القاعدة الجماهيرية والسياسية لمجلس سوريا الديمقراطية كإطار سياسي وطني شامل وجامع سيتم عن طريقه مواجهة الاستحقاقات للانتقال من حالة الاستبداد الى النظام الديمقراطي التعددي الاتحادي في سوريا المستقبل كوطن مشترك لكل السوريين.

في ختام الاجتماع تم التأكيد على أهمية مثل هذه اللقاءات وضرورة التنسيق والتعاون بين هيئة العلاقات الخارجية في المقاطعة ولجنة العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية في هذه المرحلة التاريخية الحساسة والدقيقة من تاريخ سوريا.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

عن admin-s

شاهد أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا في زيارة لمقر ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زار مساء يوم الخميس 1 أب 2019 وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com